الهيئة تنضم إلى عضوية مجموعتي معدي المعايير الدولية للمراجعة، ومعدي المعايير الدولية لسلوك وآداب الم

الهيئة تنضم إلى عضوية مجموعتي معدي المعايير الدولية للمراجعة، ومعدي المعايير الدولية لسلوك وآداب المهنة

الهيئة تنضم إلى عضوية مجموعتي معدي المعايير الدولية للمراجعة، ومعدي المعايير الدولية لسلوك وآداب المهنة

شاركت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين ممثلة بكل من مجلس معايير المراجعة ولجنة سلوك وآداب المهنة فيها في الاجتماع الدوري لمجموعتي معدي المعايير في كل من مجلس المعايير الدولية للمراجعة والتأكيد، ومجلس المعايير الدولية لسلوك وآداب المهنة وذلك خلال اجتماعين عقدتهما المجموعتان الأسبوع الماضي في نيويورك، ومثل الهيئة فيهما بالمشاركة عن بعد كل من سعادة الأستاذ/ أحمد الشنقيطي، رئيس لجنة سلوك وآداب المهنة، والدكتور/ ياسر النفيسة، مستشار إدارة المعايير المهنية في الهيئة.
وفي تلك الاجتماعات رحبت المجموعتان بانضمام الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين كأول هيئة مهنية عربية تنضم إلى عضويتهما، لما لذلك من أهمية لتجربة الهيئة في تطبيق المعايير الدولية.
وصرح الرئيس التنفيذي للهيئة سعادة الدكتور أحمد المغامس، أن انضمام الهيئة يأتي انعكاسًا لأهمية مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة وما صاحبها من تطور ملحوظ خلال السنوات الماضية ومساهمة فاعلة في الجهود الدولية لتطوير المعايير الدولية.
يذكر أن الهيئة هي المترجم الرسمي لإصدارات مجلسي معايير المراجعة ومعايير سلوك وآداب المهنة الدوليين، وبالإضافة إلى ذلك يشغل سعادة الأستاذ/ سامي الشرفاء، أحد الأعضاء الأساسيين في الهيئة، عضوية المجلس الدولي لمعايير المراجعة والتأكيد.

ويمكنكم الاطلاع على ما نشرته مجموعة معدي المعايير الدولية للمراجعة من خلال الضغط هنا
وكذلك يمكنكم الاطلاع على ما نشرته مجموعة معدي المعايير الدولية لسلوك وآداب المهنة من خلال الضغط هنا.

آخر تعديل كان في: 08 مايو 2024