الهيئة تستضيف المسابقة الطلابية في دراسة الحالة المحاسبية 2024 على مستوى الشرق الأوسط

الهيئة تستضيف المسابقة الطلابية في دراسة الحالة المحاسبية 2024 على مستوى الشرق الأوسط

الهيئة تستضيف المسابقة الطلابية في دراسة الحالة المحاسبية 2024 على مستوى الشرق الأوسط

أعلنت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين شراكتها في تنظيم واستضافه "المسابقة الطلابية في دراسة الحالة المحاسبية 2024م" والتي يقيمها معهد المحاسبين الإداريين (IMA) سنوياً لطلاب اقسام المحاسبة في مختلف الجامعات على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا ويتاح فيها التقديم باللغة العربية لأول مرة حيث يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز المعرفة في مجال المحاسبة الإدارية. وحرصا منها في اشراك الطلاب في كل ماله شأن في اثراء المعرفة لديهم وصقل مهاراتهم وهو ما يؤكد توجه المملكة القوي وتنمية القدرات البشرية لتحقيق المنافسة عالمياً.
وأوضحت الهيئة أن المسابقة تهدف إلى تحليل وتقييم المشكلات المتعلقة بهذا المجال، وتشجع على ابتكار حلول نوعية من خلال فرق تتكون من 3 إلى 5 أعضاء تقدم دراسة حالة لإحدى الشركات. وأشارت الهيئة إلى أن المسابقة تقدم جوائز مالية قيّمة للفرق الفائزة، بالإضافة إلى العديد من المزايا والتي منها منح لدخول اختبار CMA.
وأوضحت الهيئة شروط المشاركة في المسابقة، مشيرة إلى أن الطلاب المؤهلين يجب أن يكونوا مسجلين في برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا بدوام كامل وأن يكونوا من نفس الجامعة أو الكلية، مع تعيين قائد للمجموعة ومستشار هيئة تدريس من نفس الجامعة أو الكلية، كما ذكرت أن كل كلية أو جامعة مؤهلة لاختيار فرق متعددة، مكونة من ثلاثة إلى خمسة أعضاء.
أخيرًا، حثت الهيئة الطلاب المهتمين على استثمار هذه الفرصة وتعزيز مهاراتهم التحليلية والإبداعية، داعية إلى تقديم الأعمال وفق الشروط المحددة والمشاركة في هذه التجربة التعليمية والمهنية الفريدة. وأكدت أن المواعيد النهائية للتسجيل وتقديم الحلول قبل يوم 10 مارس 2024م، وتقييم الحلول واختيار الفرق المرشحة في 15 أبريل 2024م، وإقامة نهائي المسابقة في الرياض بتاريخ 1 مايو 2024م.

آخر تعديل كان في: 15 فبراير 2024