الهيئة تستعرض تجربة المملكة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للوفد العماني

الهيئة تستعرض تجربة المملكة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للوفد العماني

الهيئة تستعرض تجربة المملكة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للوفد العماني

استعرضت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين في مقر وزارة التجارة خلال زيارة وفد من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُمانية؛ يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023م تجربة المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة غسل الأموال ومكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في قطاع مكاتب المحاسبة.
حيث مثل الهيئة المدير التنفيذي للعمليات في الهيئة، الأستاذ محمد الغيهب، الذي قدّم نظرة شاملة عن الجهود التي تبذلها الهيئة للرقابة على مكاتب المحاسبة وضمان التزامها بالتدابير الوقائية المنصوص عليها في نظام مكافحة غسل الأموال ونظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.
كما سلط الضوء على جهود الهيئة في زيادة الوعي لدى المكاتب المحاسبة وتعزيز التطبيق الصحيح للمتطلبات النظامية عبر توفير الإرشادات والدورات التدريبية وورش العمل، بالإضافة إلى الزيارات الرقابية وفحص مكاتب المحاسبة والتأكد من وجود سياسات وإجراءات موثقة للتعامل مع حالات الاشتباه بعمليات غسل الأموال وجرائم الإرهاب وتمويله.
وأكد الأستاذ محمد الغيهب على أهمية تعاون الهيئة مع الجهات الدولية في هذا الصدد، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال مكافحة الجرائم المالية والإرهابية، مشيراً إلى دور الهيئة في تعزيز النظام المحاسبي في المملكة، وتعزيز سمعتها كمركز مالي عالمي يتمتع بالنزاهة والشفافية.
وفي ختام الاجتماع، أعرب الجانبان عن رغبتهما في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة في هذا المجال الحيوي، بهدف الحد من جرائم غسل الأموال، ومكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في المنطقة.

001.JPG

002.JPG

003.JPG

آخر تعديل كان في: 27 سبتمبر 2023