الهيئة تشارك في اجتماع المجموعة الاستشارية للتمويل الإسلامي

الهيئة تشارك في اجتماع المجموعة الاستشارية للتمويل الإسلامي

الهيئة تشارك في اجتماع المجموعة الاستشارية للتمويل الإسلامي

شاركت الهيئة ممثلةً بلجنة معايير المحاسبة في اجتماع المجموعة الاستشارية للتمويل الإسلامي التابعة لمجلس المعايير الدولية للمحاسبة، والذي تم عقده "عن بعد" يوم الثلاثاء الموافق 30-11-2021م. حيث مثل الهيئة عضو لجنة معايير المحاسبة الأستاذ أحمد الشنيبر. 

وعُرض في الاجتماع الدراسة اللاحقة لتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 9، والنظر في انعكاساته على أدوات التمويل الإسلامي، كما تم استعراض أهم ملامح المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 17، والنظر في انعكاساته على تقديم التأمين التكافلي. بالإضافة إلى اقتراح قيام المجلس بإصدار إرشادات تطبيقية للمساعدة في اتساق تطبيق المعيار. 

وجرى خلال الاجتماع مناقشةً لتطوير دور المجموعة وزيادة تفاعلها مع مشاريع المجلس الدولي ولجنة التفسيرات لتقديم المشورة بشأنها مبكراً، وذلك بما يخص أدوات التمويل الإسلامي للنظر فيما إذا كانت تلك الإصدارات تغطي الأدوات بما يوفر المعلومات المفيدة والملائمة لمتخذي القرارات. 

الجدير بالذكر أن الهيئة شكّلت حضوراً بارزاً في المحافل الدولية ذات الصلة، وتشارك بفاعليّة في كافة الأنشطة المتعلّقة بالعمل المحاسبي، كما أنها تعمل بجدٍ على إبداء الملاحظات ووجهات النظر الخاصة بها من خلال الاجتماعات الدورية التي تحرص على المشاركة المباشرة بها.

ويمكن الاطلاع على أوراق العمل من خلال زيارة الصفحة الخاصة بالمجموعة بالضغط هنا.

آخر تعديل كان في: 14 ديسمبر 2021