الهيئة تنظم ندوة بعنوان "التطورات الحديثة في الزكاة والضرائب ودمجها في مناهج المحاسبة"

الهيئة تنظم ندوة بعنوان "التطورات الحديثة في الزكاة والضرائب ودمجها في مناهج المحاسبة"

الهيئة تنظم ندوة بعنوان

نظّمت الهيئة بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان ندوة تحت عنوان "التطورات الحديثة في الزكاة والضرائب ودمجها في مناهج المحاسبة".  وذلك ضمن مبادرة مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل . 
وافتتحت الندوة بكلمة من الدكتور مصعب النعيم عضو لجنة التعليم والتدريب بالهيئة رحب فيها بالحضور والمشاركين، مبيناً أهمية الندوة في تطوير البحوث والدراسات الزكوية والضريبة لتوائم التحول الزكوي والضريبي في المملكة.
وجاءت حلقة النقاش بحضور نخبة من المتحدثين وهم الدكتور خالد بن فوزان الفهد رئيس قسم المحاسبة في الجامعة السعودية الإلكترونية والأستاذ خالد الظاهري المستشار الزكوي والضريبي في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. 
وتضمنت محاور الندوة على رؤية المملكة والتحول الزكوي والضريبي فيها، وريادتها في جباية الزكاة، وواقع البحوث والدراسات الزكويـة والضريبيـــة في المملكة، بالإضافة إلى دور أقســـام المحــاسبـــــة في المؤسسات العلمية في تأهيل الكوادر الوطنية لواقع الأعمال الحديث. كما ركزت على التشريعات الزكوية في ظل رؤية المملكة، ومواءمة مخرجات المؤسسات العلمية في سوق الاستشارات الزكوية والضريبية. 
الجدير بالذكر أن تنظيم هذه السلسلة من الندوات وورش العمل يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة من خلال مبادرة "مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل" لدعم التعليم المحاسبي والزكوي والضريبي بالمملكة ودراسة سوق العمل واحتياجاته. 

آخر تعديل كان في: 03 نوفمبر 2021