الهيئة تشارك في المؤتمر الدولي لمُعدي المعايير

الهيئة تشارك في المؤتمر الدولي لمُعدي المعايير

الهيئة تشارك في المؤتمر الدولي لمُعدي المعايير

شاركت الهيئة في المؤتمر الدولي لمُعدي المعايير الذي ينظمه بشكل سنوي مجلس معايير المحاسبة الدولية، والذي تم عقده عن بعد يومي الاثنين والثلاثاء 20.21-02-1443هـ الموافق 27.28-09-2021م. وقد مثل الهيئة في هذا الاجتماع كل من الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور/ أحمد المغامس ورئيس لجنة معايير المحاسبة الأستاذ/ فهد بن محمد الطعيمي.
ويعتبر هذا المؤتمر فرصة فريدة للاستماع مباشرة من أعضاء مجلس معايير المحاسبة الدولية حول آخر مستجدات المعايير والتفسيرات ذات الصلة. 
كما أنه يعتبر منتدى مفتوحًا لمُعدي المعايير للتواصل فيما بينهم ومناقشة القضايا الاختصاصية التي تؤثر على تطور المعايير حيث تتم مناقشة وعرض تجارب الدول المشاركة وكيف يمكن للمجلس تقديم الدعم اللازم في عملية تطبيق المعايير.
ومن أبرز ما تناوله المؤتمر هذا العام مناقشة توجه المجلس لإنشاء مجلس خاص بمعايير تقارير الاستدامة، ومناقشة تفاعل أصحاب المصلحة مع المجلس في ظل جائحة كورونا، والخطة الخمسية للمجلس، كما اشتمل المؤتمر على مناقشات في مجموعات فرعية للمشاريع القائمة والتي منها مشروع الإفصاح للمنشآت التابعة التي لا تعد خاضعة للمساءلة العامة، ومراجعة معيار التقرير المالي رقم 9، ومشروع إعادة النظر في كيفية كتابة متطلبات الإفصاح في المعايير، ومشروع محتويات تقرير مجلس الإدارة.

آخر تعديل كان في: 06 أكتوبر 2021