ضمن مبادرة مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل الهيئة تنظم مجموعة تركيز بمشاركة عدد من الجهات

ضمن مبادرة مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل الهيئة تنظم مجموعة تركيز بمشاركة عدد من الجهات والهيئات الحكومية

ضمن مبادرة مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل الهيئة تنظم مجموعة تركيز بمشاركة عدد من الجهات والهيئات الحكومية

نظمت الهيئة "مجموعة التركيز" عبر منصة (ZOOM) ضمن مبادرة مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، وذلك بمشاركة ممثلين من الجهات والهيئات الحكومية لاستطلاع آرائهم حول تطوير المقررات الدراسية في برنامج المحاسبة وتلبية احتياجات سوق العمل، وتوفر المعرفة والمهارات الضرورية وجميع سبل التطوير المهني الأخرى اللازمة لزيادة فرص توظيف خريجي أقسام المحاسبة. 
حيث شارك عدد من الجهات وهي: وزارة الموارد البشرية، وزارة التعليم، الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وزارة الاستثمار، وزارة المالية، ووزارة التجارة. 
وافتتحت الورشة بكلمة من سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس رحب فيها بالحضور وشكرهم على مشاركاتهم الفعالة، مبيناً سعي الهيئة من خلال عقد سلسلة من "مجموعة التركيز" في مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، وزيادة أعداد المهنيين لتوطين مهنة المحاسبة والمراجعة وتمكين القطاعات الاقتصادية من الحصول على خدمات المحاسبة والمراجعة الملائمة. 
من جانبه قدم الدكتور مصعب النعيم عضو لجنة التعليم والتدريب شرحاً مفصلاً عن المبادرة موضحاً أنها تعتمد على توطين المهنة ورفع مستوى البحث والدراسات والمعلومات بالإضافة إلى إعداد استراتيجية مطابقة بين متطلبات سوق العمل في المملكة ومخرجات التعليم. 
وتهدف الهيئة من إقامة هذه اللقاءات على دعم التعليم المحاسبي بالمملكة ودراسة سوق العمل واحتياجاته لمواكبة سرعة التطورات والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والتقنية على المستوى المحلي والعالمي، وذلك من خلال تطوير المقررات والبرامج المحاسبية التي تقدمها الجامعات في المملكة.  
وتم مناقشة عدة محاور في اللقاء وكان أبرزها خطة التوطين لمهنة المحاسبة في المملكة ومدى صلتها بالشهادات المهنية، وطريقة التعاون مع الجامعات لتطوير المناهج التي تلبي متطلبات سوق العمل. 
ويأتي تنظيم هذه السلسلة من مجموعة التركيز ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة من خلال مبادرة مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان لدعم التعليم المحاسبي بالمملكة ودراسة سوق العمل واحتياجاته. 
 

آخر تعديل كان في: 21 أكتوبر 2021