ضوابط طلب التوقف المؤقت عن مزاوله المهنة

ضوابط طلب التوقف المؤقت عن مزاوله المهنة


للجنة النظر في طلبات القید في سجل المحاسبین القانونیین صلاحیة البت في طلبات التوقف المؤقت عن مزاولة المھنة وذلك وفق الضوابط المعتمدة من قبل معالي وزیر التجارة والصناعة شرحا على مذكرة اللجنة رقم 11/49 وتاريخ 28-2-1422 وذلك على النحو التالي:

1-  تقدیم طلب من المحاسب القانوني یطلب بموجبه التوقف المؤقت مرفق به أصل الترخیص والإخطارین المنصوص علیھما في المادة الحادیة عشر من اللائحة التنفیذیة لنظام المحاسبین القانونیین. ویجب أن یقدم طلب التوقف خلال مدة سریان ترخیص مزاولة المھنة.
2-  تنظر لجنة القید في أسباب التوقف المؤقت لكل حالة على حدة، ولھا قبول أو رفض الطلب وتحدید مدة التوقف بعد التنسیق مع الھیئة السعودیة للمحاسبین القانونیین في كیفیة معالجة الآثار المترتبة على توقف المحاسب القانوني.
3-  في حالة الموافقة یلزم المحاسب القانوني التقدم للجنة القید بطلب تجدید التوقف المؤقت قبل انتھاء مدة التوقف بثلاثة أشھر ، مع تقدیم ما یؤكد استمرار عضویته لدى الھیئة واستمرار قیام سبب توقفه عن مزاولة المھنة. وفي حالة عدم الالتزام بذلك ؛ للجنة القید اتخاذ الإجراء اللازم حیاله وذلك وفق ما تقتضي بها الفقرة (2/1) من القواعد المنظمة لعمل اللجنة. 
آخر تعديل كان في: 10 فبراير 2021