فهد محمد ابراهيم الطعيمي

فهد-بن-محمد-بن-ابراهيم-الطعيمي.jpg
فهد محمد ابراهيم الطعيمي


العمل الحالي:
شركة إرنست ويونغ 

المؤهلات:
بكالوريوس محاسبة

شهادات مهنية:
SOCPA
CPA    

الخبرة:
من 2005 وحتى تاريخه، شريك شركة إرنست ويونغ 
من 1998 إلى 2005، مدير مراجعة شركة ارثر اندرسن / إرنست ويونغ
من 1993 إلى 1998، رئيس المحاسبين البنك السعودي البريطاني
عضو مجلس إدارة في الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين
عضو مجلس إدارة في الهيئة للدورة التاسعة.
عضو لجنة معايير المحاسبة في الهيئة (اللجنة) للدورة السادسة ورئيس اللجنة للدروة السابعة.
عضو لجنة معايير المراجعة في الهيئة لدورتين.

التصور والأهداف:
العمل مع أعضاء مجلس الإدارة كفريق عمل واحد لتحقيق رؤية ورسالة الهيئة بما يتمشى مع الرؤيا الشاملة للمملكة 2030 للنهوض بمهنة المحاسبة والمراجعة وعمل كل ما من شأنه تطوير هذه المهنة والارتقاء بمستواها.
تعزيز دور الهيئة في بناء بيئة اقتصادية متينة ونشطة تنال ثقة المستثمرين ورواد الاعمال وذلك من خلال دعم وتطوير مخرجات الهيئة و تحسين مستوى الأداء المهني للقطاعات الاقتصادية وزيادة التنسيق والترابط بين الجهات التشريعية والتنظيمية المرتبطة بالبيئة الاقتصادية. يعتمد ذلك بشكل أساسي على الاستمرار في تطوير القواعد والمعايير المهنية والأنظمة المرتبطة بها ومتابعة تطبيقها.
تطوير الكوادر الوطنية ورفع مستواها العلمي والمهني بشكل يواكب التطور المستمر للمهنة على جميع الأصعدة وذلك وفق خطة زمنية محددة الأهداف بما يسهم في زيادة نسبة التوطين ومشاركة المرأة. 
تطوير استراتيجية شاملة تعزز دور الهيئة في المساهمة برفع جودة خدمات المحاسبة والمراجعة والمهن المتعلقة لزيادة الثقة في القوائم المالية 
مواكبة التطور الرقمي والتكنولوجي العالمي وتأثيره على بيئة العمل المهني وتقديم الدعم والمساندة لجميع القطاعات لمواكبة هذا التطور بما في ذلك مكاتب المحاسبة المحلية وكذلك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
العمل على تحقيق رؤية الهيئة في تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة والارتقاء بالخدمات التي تقدمها ، والاسهام في تعزيز الثقة في الاقتصاد الوطني 
تشــجيع ممارســة المهنــة ودعمهــا لتقديــم خدمــات مهنيــة ذات جــودة عاليــة، وتنميـة الشـراكات المجتمعيـة لمواكبــة رؤيــة المملكــة 2030.

آخر تعديل كان في: 18 مارس 2024